رئيس التحرير

هيئة تنمية الصعيد تلتقي  بمجلس الاعمال اليمني بالقاهرة في سبيل تنفيذ مشروعات تنموية مشتركة بصعيد مصر.

الثلاثاء 27-12-2022 19:14

كتبت : هبه سلامة

استقبل اليوم اللواء اح مهندس/ شريف احمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد بمقر الهيئة ، مجلس الاعمال اليمني بمصر ، بحضور السفير الدكتور / محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ، وعدد من المستثمرين و رجال الاعمال اليمنيين .

في بداية الاجتماع ، رحب اللواء / شريف صالح بالسفير اليمني في مصر ، كما وجه كامل الشكر و الامتنان لكافة الحضور ، من مجلس الاعمال اليمني  والمستثمرين و رجال الاعمال اليمنيين  و ممثلي الهيئة من المستشاريين و المختصيين .

من جانبه أشاد رئيس هيئة تنمية الصعيد  بدور و أهمية الهيئة حيث تعتبر  النواة الرئيسية لرجال الاعمال و حلقة الوصل مع الجهات الحكومية المصرية المعنية ، مؤكدا ان الهيئة تعد سوق واعدة للاستثمار في مصر بصفة عامه و الصعيد بصفة خاصة ، ذلك  في مختلف المجالات، وخاصة في ظل النهضة التي تشهدها ربوع الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الدولة المصرية ترحب بالاستثمار في المجالات المختلفة من قِبَلِ المستثمرين اليمنيين.

كما وجه كلمته للحضور من المستثمرين اليمنيين الذي يرغبون في الاستثمار بالصعيد ، انهم سوف يستفيدون من المميزات والتسهيلات التي تقدمها لهم الحكومة المصرية .

من جانبه  أشاد السفير الأستاذ الدكتور / محمد على مارم سفير اليمن بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بطبيعة العلاقات الثنائية والاخوية بين الشعبين الشقيقين مصر واليمن .

وقال السفير ا.د/ محمد على مارم : مؤكدا على دعم و أهمية العلاقات التجارية بين اليمن ومصر ، مشيدا بجهود رجال الاعمال و المستثمرين اليمنيين في مصر للحفاظ على رأس المال الوطني ، مثمناً ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لأشقائهم أبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها ، لافتا الى أن مواقف مصر العروبة ليست وليدة اللحظة ، فقد كانت ولا تزال دائمة سباقة ومن أهم الداعمين للدولة اليمنية وشعبها في العديد من المراحل.

وقال السفير ا.د/ محمد على مارم : نحن نسعى مع الجهات الحكومية المصرية الى جذب الاستثمارات اليمنية الى مصر بحكم انها من الدول الواعدة والنموذجية للاستثمار في مختلف المجالات ، فان الاخوة المستثمرين اليمنيين حريصون كل الحرص على اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة ومن هنا يأتي أهمية حضور هذا الاجتماع الذي يعد ملتقى  في اتجاهه الصحيح ووقته المناسب .

‎‎ اختتم رئيس هيئة تنمية الصعيد حديثه  :  نحن حريصين كل الحرص للخروج من هذا المؤتمر برؤية وخطة عمل مشتركة خلال الفترة المقبلة .

كانت فعاليات الملتقى الذي شارك فيه العديد من المستثمرين اليمنيين وحضره عدد من ممثلي الهيئة المختصين بإدارة المشروعات ، عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بكافة محافظات الصعيد على المستثمرين اليمنيين .

جاء ذلك الملتقى بمشاركة أعضاء مجلس النواب والشيوخ ، وعدد من المستثمرين و رجال الاعمال اليمنيين  و ممثلي الهيئة من المستشارين والمختصيين  بدراسة المشروعات التنموية .

التعليقات مغلقة.