رئيس التحرير

ميرنا محمد تكشف ( سر انجذاب السائحين الي عين السرو السحرية )

الأربعاء 28-12-2022 09:00

كشفتها : ميرنا محمد

تعتبر بحيره عين السرو احد المعالم السياحيه التي تتميز بسحر عجيب يعجب السياح و ياتون السياح اليها من جميع انحاء العالم لمشاهدة سحرها  امام اعينهم ولكنك لن تسحرك بل انت من تسحرها  و اطلق عليها عين السرو السحريه .

لماذا سميت بعين السرو السحرية :

سميت بهذا الاسم لانها عين جوفيه و لكنها لن تظل هكذا طول الوقت  بل تتغير عندما يعبر اي كائن حي  و يمر عليها تبداء المياه في الارتفاع حتي يستطيع الكائن حي حتي لو كان طائر ان يشرب من مياها العذب  و عندما يغادر الكائن الحي عين السرو تبداء المياه تعاود الانخفاض حتي تجف تماما  ومن المعروف ان اي عين يتم جفافها في حدود من 50 الي 70 عاما اما في عين السرو يختلف تماما و تكرر هذا  العمليه عندما يمر كائن حي مره اخري  .

اين توجد عين السرو السحرية و كيف يمكن الوصول الي عين السرو السحرية :

توجد في محميه الصحراء البيضاء بالوادي الجديد وعلى بعد حوالي 45 كيلومترا  شمال  واحه الفرافرة في مصر و ان الذهاب الي هذا العين ليس شاقا اطلاقا فقط يحتاج الي سياره دفع رباعي مجهزه و احد ابناء الواحه ليرشدك حتي لا تتوه في الصحراء.

ما راي الباحثين في مجال المياه و الجولوجيا  في هذا العين :

هناك العديد من الباحثين في مجال المياه والجولوجيا زاروا هذه العين  ولم يجدوا لها تفسيرا علميا لتلك الظاهرة سوى أن باطن الأرض فى هذه المنطقة تشبه قطعة الإسفنج اي باطنها مخزن مياه جوفية  وكلما يتم الضغط على الأرض والمشى حول العين السحرية حتى لو طائر يتم الضغط على الأرض لتخرج المياه المخزنة فى باطنها تدريجيا .

اهميه عين السرو السحرية :

تعتبر عين السرو السحرية  نقطه جذب السائحين لكي ياتون الي واحه الفرافره حيث تري هناك روعه و جمال تحول اللون الاصفر للصحراء الي اللون الاخضر للواحه و تقابلك طوال الوقت اشكال من الحجر الجيري و تظهر اليك مجموعه من اشجار النخيل علي شكل دائره تفاجئها بانها عين السرو .

 

التعليقات مغلقة.