رئيس التحرير

تعرف ماذا يفعل عصير الليمون والعسل فى احتقان الحلق  …. ….!!!!؟؟؟

الأحد 08-01-2023 09:00

كتبت : دكتورة منى حنا

كثيرا ما يشتكي الكبار والصغار من احتقان الحلق او التهاب الحلق كما يفسره بعضهم فما هو هذا الاحتقان وكيف نعالجه علاجا طبيعيا من غير استخدام مضادات حيوية او مسكنات كيماوية  ….!!

 

الملح والماء والخل :

—————-

ضع ربع ملعقة صغيرة من الملح  وملعقة طعام من خل العنب او التفاح  في كوب من الماء الدافئ  وحركه جيدا و استخدم الخليط للمضمضة. يساعد هذا المحلول الملحي والخللي  على غسل ومعادلة الحمض في الحلق، بالتالي يقلل الحرقة في الحلق و يساعد على الشفاء.و من الأفضل عدم تناول المحلول من الكوب مباشرة  وانما تناوله بواسطة ملعقة طعام كي لا تنتقل البكتريا للمحلول.

الليمون والماء والعسل:

——————–

ملعقة صغيرة من عصير الليمون  وملعقة صغيرة من العسل توضع في كوب ماء وتستخدم للمضمضة، يعمل الليمون على تقليص أنسجة الحلق بالتالي يقل التورم، كما أن العسل يشكل بيئه غير مناسبة للفيروسات والبكتيريا بالتالي يساعد على الشفاء.

الميرمية او القصعين او السالفي:

—————————–

تعمل الميرمية على تخفيف آلام الحلق وفتح القنوات الأنفية  المغلقة. ضع ملعقة صغيرة من الميرمية  في نصف كوب من الماء المغلي  وغطه واتركه ليختمر مدة عشر دقائق واستخدمه للمضمضة عدة مرات وقبل النوم مباشرة ..

الزنجبيل، العسل والليمون مع الماء:

——————————–

ضع ملعقة صغيرة من برش الزنجبيل وملعقة صغيرة من  العسل على نصف كوب من الماء مع إضافة عصير نصف ليمونة. واستخدمه  المزيج كغسول ومضمضة. يغلف العسل الحلق مما يقلل من الشعور بالإنقباض، كما أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا فيساعد على الشفاء السريع.

الشاي الأخضر:

————

عندما تشعر بإنقباض الحلق يمكنك إستخدام الشاي الأخضر للمضمضة، سيساعد الشاي الأخضر على قتل البكتيريا في الحلق.وطريقة صنعه : ملعقة صغيرة لكل كوب من الماء المغلي  …

التعليقات مغلقة.