رئيس التحرير

الديڤا سميرة سعيد تخطف قلوب متابعيها بفستان أحمر .

السبت 04-02-2023 23:01

كتبت : ميادة حسنى

شاركت الفنانة سميرة سعيد صوراً جديدة عبر حسابها الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام ”  .

ظهرت سميرة سعيد مرتدية فستانا أحمر خلاب، مكشوف الأكتاف، تاركة خصلات شعرها في تصفيفة شعر كيرلي، مع ميك أب جرئ يبرز ملامح وجهها.

تستعد الديڤا، لطرح عمل غنائي جديد وذلك بالتعاون مع شادي شامل، والشاعر شادي نور.

عن حياتها :

يذكر انه في عام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت أغنية بعنوان «رمضان أقبل» من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبد الحميد بن براهيم .

أصدرت سميرة سعيد في عام 1971 اسطوانة لأغنية بعنوان «لقاء» وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي وهذي الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها.

سافرت إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين «الحب اللي أنا عايشاه» و «الدنيا كدة»

أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدموا لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان «بلا عتاب».

تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي،  كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي .

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، كما منحها الملك محمد السادس «وسام القائد» في احتفالات عيد العرش 2009م.

احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

التعليقات مغلقة.