رئيس التحرير

طارق رضوان يحذر الأهلي والزمالك وفيوتشر من مواجهات الجولة الثالثة الأفريقية ويؤكد سقوط بيراميدز كبري المفاجأت

الأربعاء 06-12-2023 19:15

كتب : عبدالله هيثم

حذر  الإعلامي بقناة النيل للرياضة طارق رضوان فرق الأهلي والزمالك ومودرن فيوتشر،  من مواجهات الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية  مؤكدا أن الفرق المصرية الثلاثة سيلاقون فرق صعبة المراس حيث سيلعب الأهلي أمام شباب بلوزداد الجزائري ويستضيف  الزمالك منافسه ساجرادا سبرانزا الأنجولي فى حين يلتقي مودرن فيوتشر مع إتحاد العاصمة الجزائري.

وحذر  رضوان ،فى مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمى، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة،  فريق الأهلي، من مواجهة شباب بلوزداد، بطل الدوري الجزائري في اخر اربع مواسم  والذى يقوده البرازيلي باكيتا، الذى يعرف الكرة المصرية جيدا حيث سبق له تدريب فريق الزمالك قبل حوالى خمس سنوات، مشيرا إلى هزيمة الفريق الجزائري من مدياما الغاني، فى الجولة الماضية لاتعني إنه منافس سهل حيث يمتلك مجموعة لاعبين متميزين فى مقدمتهم أسامة درفللو هداف الفريق.

وأكد رضوان ،فى برنامج صباحكو رياضة، مع الإذاعية نجلاء حلمى، ان على الأهلي، إستغلال إقامة المباراة في القاهرة،  لتحقيق الفوز لضمان صدارة المجموعة  ويعوض تعادله الأخير مع يانج أفريكانز التنزاني،  خاصة إنه كان بمقدوره العودة من دار السلام بالنقاط الثلاثة .

وتطرق رئيس المنظومة الإعلامية السابق بنادي الزمالك،  إلى الحديث عن لقاء الزمالك وساجرادا سبرانزا الأنجولي، المقرر إقامته السادسة مساء يوم السبت على ملعب السلام  ،حيث أكد أن الفرق الانجولية معروف انها تحقق نتائج إيجابية خارج ملاعبها مشيرا إلى أن فريق ساجرادا،  ستختلف طريقة لعبه عن سوار الغيني، الذى يعتمد على العنف حيث يعتمد على اللعب الجماعي والمهاري مشيرا إلى أن مستواه تطور كثيرا ، عن الصورة التى ظهر عليها قبل موسمين عندما واجه الزمالك فى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا  وانتهى اللقائين بالتعادل فى القاهرة وانجولا.

وأكد رضوان، أن مهمة مودرن فيوتشر،  هى الأصعب حيث سيواجه إتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب وبطل السوبر الإفريقي على حساب الأهلي والذى يعد المرشح الأول للقب الجديد مع نهضة بركان المغربي والزمالك.

وأكد طارق رضوان، يحسب لمودرن فيوتشر،  تحقيق الفوز خارج الديار أمام الهلال الليبي والتساوي مع إتحاد العاصمة فى عدد النقاط، وعلي الفريق  المصري تحقيق الفوز لفض الشراكة وحجز بطاقة التأهل مبكرا .

وحرص الإعلامي بقناة النيل للرياضة على التأكيد إنه لم يعد هناك فرق صغيرة في قارة تتلقى الهزائم الثقيلة بالخمسة والاربعة كما كان يحدث فى الماضى مشيرا إلى الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية شهدت سقوط كبار القارة صن داونز، الذى خسر من مازيمبي، الذى لم يعد قويا وتلقى الوداد المغربي،  وصيف دوري أبطال أفريقيا الهزيمة من اسيك ، الافواري الذى يشهد تطور متماشى مع ما يحدث فى كوت ديفوار، التى تستعد لتنظيم بطولة إفريقيا.

وأكد أن التعادل بين الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني،  نتيجة طبيعية رغم ان الفريق المصري كان الأفضل خاصة فى الشوط الثاني.

وأكد طارق رضوان، أن كبري مفاجات الجولة الثانية كانت فى سقوط بيراميدز أمام نواذيبو الموريتاني، بهدفين دون رد، رغم إن الكرة فى موريتانيا، تتقدم فى السنوات الأخيرة تتطور لكن على مستوى المنتخبات.

التعليقات مغلقة.