رئيس التحرير

– دور المرأة في المجتمع بين الحديث والماضي عنوان ندوة علمية بمديونة

الثلاثاء 12-03-2024 01:45

⁠  مدارس لي جيني سيونتيفيك تنظم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة      

     ⁠ ورش عمل وندوات علمية في الأسبوع الثقافي لمدارس لي جيني سيونتيفيك          

– ⁠  متخصصون يناقشون دور المرأة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لمدارسهم لي جيني سيونتيفيك           

تتواصل، إلى نهاية الثامن من مارس الحالي، النسخة الأولى من فعاليات الأسبوع الثقافي، التي تنظمه مجموعة المدارس “لي جيني سيونتيفيك”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار “ثقـافة التميز والإتقان: تفعيل نحو الإبداع والتألق”، وذلك بالتنسيق مع بعض. جيرالد وفعاليات المجتمع المدني بمديونة.

وعرفت اليوم الأول، تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والرياضية، تنوعت بين مسابقات ثقافية، تعرض تحدي القراءة، فن الخطابة، الإملاء باللغة الفرنسية، الخطابة والإملاء ومسابقات رياضية من خلال إجراء دوري في كرة القدم، كما شهد افتتاح ورشات في تنظيم مجالات الفن الحر، كالمسرح، السينما والفن التشكيلي.

وهكذا، شهد اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي، عقد ندوة علمية بشراكة مع مندوبية الصحة بإقليم مديونة، حول “المراهقة وسبل التعامل مع بداية الفيزيولوجية المصاحبة لها”، والتي عرفت مشاركة الدكتور “عادل السويتي” خبير في علم النفس الإكلينيكي، إلى جانب من أنشطة برنامج الصحة “سهام سليم”، ومن أنشطة برنامج التمنيع “نبيلة بوعائشة”.“.

هذا، وسعت مجموعة مدارس المرأة “لي جيني سيونتيفيك”، التي تشرفت على تمثيلا السيدة “صفاء المخوفي”، إلى غناء برنامج النسخة الأولى من الأسبوع الثقافي، عبر عقد ندوة علمية بشراكة مع العلمية المحلية لإقـليم مديونة حول “دورة في المجتمع بين الماضي والحاضر” “.. علاقات شرعية اجتماعية، ونفسية.

الندوة التي تضمها المركب الثقافي “تيط مليل”، تعرف مشاركة ثلة من الأساتذة المشاركين، ومن بينهم “عزيزة إد عبد الله” (عضو المجلس العلمي المحلي بإقليم مديونة)، والتي ستتناول مداخلتها في محور “المقاربة الشرعية الاجتماعية”، إلى جانب مشاركة “نوال كزروال” ” (أستاذة جامعية، رئيسة شعبة القانون بكلية العلوم القانونية في الداخل والخارج عند الحسن الثاني/ عين الشق)، والتي يوجد مداخلها “المقاربة القانونية”، غرب ولا الندوة بمداخلة “فدوى”

 “بوسلامة” (مختصة نفسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية)، في موضوع “المقاربة النفسية“.

تشير إلى أن اليوم الثالث من الأسبوع الثقافي، سيخصص للغة الإنجليزية، ويتعلق الأمر بمسابقة فن الخطابة والإملاء بتعاون وتنسيق مع مؤسسة بوكلاند للنشر والتوزيع، كما ستنظم قافلة طبية لفحص العيون لفائدة التلاميذ المؤسسة بالتعاون مع جمعية شروق الأصيل.

التعليقات مغلقة.