رئيس التحرير

أزمة فى حزب الوفد رئيس التحرير يتهم قوطة بفقدان حسن السمعة ويمامة يحيله إلى لجنة النظام

الأربعاء 29-05-2024 17:16

تلقى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد مذكرة خطيرة من الدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير الوفد تطالب بعزل حمدى قوطة من حزب الوفد لإتهامه في العديد من القضايا التي تفقده حسن السمعة والسلوك بما يتعارض مع نص المادة الخامسة من لائحة الحزب التى تمنع انضمام أعضاء للوفد من ذوى السمعة السيئة طبقا للقانون والدستور.


واكدت مذكرة زين الدين أن حمدي قوطة صدر ضده عدة أحكام واجبة التنفيذ وتهرب من تنفيذ احكام أخرى مما يستدعي ان تسقط معه مباشرة حقوقه السياسية ولا يجوز له الانضمام لأي حزب سياسي. وطالب زين الدين رئيس الحزب بالتحقيق في الواقعة وعزل قوطة من عضوية الهيئة العليا .وأرفق زين الدين صورا من الاحكام الصادرة ضد قوطة.. ومن المنتظر قيام الدكتور عبد السند يمامة بإحالة حمدى قوطة إلى لجنة النظام بالحزب التي تضم أعضاء بالهيئة العليا.
وفيما يلى نص مذكرة زين الدين

الأستاذ الدكتور / عبد السند يمامة
رئيس حزب الوفد
تحية طيبة وبعد ,,,
أحيط سيادتكم علماً بالوقائع التالية لإتخاذ الإجراءات القانونية فيما يتعلق بهذه الوقائع التى تمس سمعة حزب الوفد العريق ،ولأنكم حريص جداً على سمعة الحزب السياسية ، لن ترضى أبداً أن ينضم للحزب عضو صادر ضده العديد من الأحكام التى تمس السمعة والشرف بالمخالفة للائحة الحزب خاصة المادة الخامسة منها ،وأيضا بالمخالفة للقانون والدستور ..والمعروف أن الذى تصدر ضده أحكام تمس السمعة والشرف تسقط عنه حقوقه السياسية ولا يجوز له مباشرة أية حقوق سياسية…
وقد علمت أن حمدى قوطة المعين مؤخرا عضوا بالهيئة العليا للحزب صدر ضده العديد من الأحكام القضائية ومتهرب من تنفيذها ، ولا يجوز له مباشرة حقوقه السياسية. وقد دفعتنى الأمانة وغيرتى على حزب الوفد بصفتى عضو بالحزب منذ حوالى أربعين عاما وعضو سابق بالهيئة العليا ورئيس تحرير موقع وجريدة الوفد حالياً
أن أضع بين أيديكم هذه المذكرة ، لتتأكدوا بأنفسكم، حتى لا يشوب الحزب العريق أية شائبة وفى ظل حديث الشارع المصرى عن طرح سؤال مهم، وهو لماذا حمدى قوطة عضواً بالهيئة العليا للوفد وهو فاقد لحقه فى مباشرة الحياة السياسية؟ ، نظراً لكل هذه الأحكام الصادرة ضده .ولدى قناعة أن الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد ، لن يتوانى لحظة فى تفعيل القانون والحفاظ على سمعة الحزب العريق . وأترك الأمر بين أيديكم لتفعيل لائحة الحزب والقانون فى هذا الشأن.
ومرفق مع هذا الطلب نماذج من الأحكام الصادرة ضد حمدى قوطة > ولكم جزيل الشكر
> وعميق التقدير
> دكتور وجدى زين الدين

اضف تعليق