رئيس التحرير

خلال تكريم “عيسى” له .. رئيس مجلس إدارة شركة إيفر جرو للأسمدة يقرر تجهيز قاعة دراسية كاملة بكلية الزراعة بالمنوفية

الجمعة 14-06-2024 04:06

كتب / أحمد عابد
فى إطار الدور المجتمعى لكلية الزراعة وبالتعاون مع كبرى الشركات الزراعية المصرية قام اليوم الدكتور أيمن حافظ عيسى عميد كلية الزراعة بجامعة المنوفية بزيارة المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ايفرجرو للأسمده المتخصصه والتى تعتبر إحدى النماذج الرائدة فى جمهورية مصر العربية والشرق ألاوسط فى مجال الأسمدة والمبيدات وذلك لتقديم الشكر ونقل تحيات وتقدير السادة اعضاء هيئة التدريس بالكلية وتسليم درع التكريم من الكليةتقديرا لدعمه للعملية التعليمة والبحثية وتشجيع التفوق والابتكار .
يأتى ذلك تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالنهوض بالقطاع الزراعى وحرصه الدائم على المشاركة والتعاون بين جميع المؤسسات وخاصة التعاون بين الجامعات والقطاع الخاص الوطنى للعمل على تطوير النظم الزراعية ومجابهة التغيرات المناخية وتطبيق التكنولوجيا الحديثة فى مجال الزراعة وإعداد خريج قادر على اقتحام سوق العمل.
وتحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية
والدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليةبقيادة الدكتور إبراهيم حسينى درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وجديرا بالذكر بأن مجموعة شركات ايفرجرو للأسمده المتخصصه لها تاريخ فى دعم القطاع الزراعى بصفة عامة ودعم العملية التعليمية فى كليات الزراعة بصفة خاصة حيث تعمل دعم الطلاب الغير قادرين ودعم العملية التعليمة والبحث العلمى ورعاية المؤتمرات العلمية وورش العمل وتشجيع الأبحاث العلمية المتميزة وتقديم الجوائز المتميزة لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراة بالكلية لتشجيع روح التنافس والبحث العلمى المتميز .
وخلال اللقاء الذى عقد اليوم بين الدكتور أيمن عيسى والمهندس محمد الخشن تم مناقشة سبل تطوير التعاون بين الكلية والجامعة ومجموعة شركات ايفرجرو للاسمدة
بما يخدم صالح البحث العلمى والعملية التعليمية ومستوى خريج الكلية .
وقد تم الاتفاق على استمرار التعاون بين الكلية والمجموعة والعمل على تطوير المعمل المركزى ودعمه وخاصة مد المعمل بجهاز لقياس متبقيات المبيدات بما يخدم العملية العلمية والانتاجية وجودة المنتجات الزراعية ويساهم فى زيادة الصادرات الزراعيةالمصرية .
كما وعد “الخشن” بتجهيز قاعة دراسية بكافة الامكانيات والوسائل العلمية فى ضوء دعم العملية التعليمية على أن تكون مهداه من مجموعة شركات ايفرجرو للاسمدة والمبيدات لكلية الزراعة وجامعة المنوفية .
ومن جانبه أعرب المهندس محمد الخشن عن سعادته بهذه الزيارة وهذا التكريم مؤكدا إستمرار التعاون مع كلية الزراعة بما يضمن خدمة العملية التعليمية من خلال التعاون بين الكلية و الجامعة والحرص على فتح أبواب التعاون مع النماذج الرائدة من الشركات المحلية والاقليمة بما يعود بالنفع على طالب وخريج كلية الزراعة والذى يصب فى النهاية فى صالح التنمية الزراعية المصرية .

اضف تعليق