رئيس التحرير

بيومى نائب القابضة عبر الفيديو كونفرانس .. أشيد باختيار مياه أسيوط لهذا العام ولا تهاون في صحة المواطن

الثلاثاء 09-07-2024 16:49

كتبت : امل جميل 

القابضة تقود التغيير.. لقاء يجمع شركات المياه بأسيوط لمناقشة مستقبل المياه على مستوى الجمهورية

برعاية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تستضيف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد رؤساء قطاعات المعامل من جميع محافظات الجمهورية لمناقشة الخطة المستقبلية لجودة المياه وتبادل الخبرات.
يشارك في هذا اللقاء الأول من نوعه 24 شركة تابعة من الوجه القبلي والبحري، وذلك بهدف رفع جودة المياه وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
حيث أشاد صلاح بيومى نائب رئيس القابضة خلال مداخلته عبر الفيديو كونفرانس؛ باختيار شركة مياه أسيوط هذا العام لعقد الدورات التدريبية لرؤساء قطاعات المعامل حيث أنها مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية والمعدات بالإضافة إلى المعمل المركزي والذي يُعد أحد فروع المعمل المرجعي للشركة القابضة، مؤكدا أنه لا تهاون في صحة المواطن .
من جانبه أوضح المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بأسيوط والوادي، أنه يتم عقد ورش تدريب على مدار يومين متتاليين، 9 و 10 يوليو، لرؤساء قطاعات المعامل والجودة على مستوى شركات القبلي والبحري.
كما ذكر محمود فؤاد مدير الإدارة العامة للمعامل والجودة بالشركة القابضة أن هذا الحدث يتم عقده بشكل دوري لربط جسور المعرفة وتبادل الخبرات بين الشركات التابعة.
وذكر الشرقاوي أيضًا أن منظومة الجودة على مستوى الجمهورية تضم 250 معملاً متنقلاً وسيارات لجمع العينات، و 504 معامل بمحطات المياه، و 431 معملاً بمحطات الصرف الصحي، و 180 معملاً فرعياً تقوم بمراقبة جودة مياه الشرب.
وأشار إلى أن الشركة القابضة للمياه والصرف تبذل جهودًا كبيرة في مجال التوعية المجتمعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، حيث من المخطط تنفيذ أكثر من 15 ألف نشاط توعوي مباشر خلال عام الموازنة، وألف نشاط على منصات التواصل الاجتماعي، تستهدف نحو 10 ملايين مواطن.
وأخيرًا، أكد الشرقاوي على حرص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على المشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي، حيث أطلقت جائزة التميز لعام 2023 بالتعاون والشراكة مع إدارة جائزة التميز الحكومي التابعة لوزارة التخطيط، تحت رعاية وزارة الإسكان، في مجالي خدمة العملاء والخطوط الساخنة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي.
وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها كأول شركة قطاع أعمال عام تشارك في تنفيذ منظومة الجوائز الداخلية، تحقيقا لأهداف الشركة الاستراتيجية ورؤية الدولة المصرية 2030.

التعليقات مغلقة.