رئيس التحرير

بالتعاون مع منظمة اليونيسيف إدارة التعليم المدني تنفذ ورش عمل البرنامج التدريبي للتعليم المدني للشباب بنادي الحسينية الرياضى

الإثنين 02-09-2024 20:16

الحسينية كتب محمود نصر
اختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي للتعليم المدني للشباب الذي تنفذه إدارة البرلمان والتعليم المدني من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والذي ينفذ على مدار ثلاثة أيام من ٣١/ ٨/ إلى ٢/ ٩ بنادي الحسينيةالرياضي.

يأتي تنفيذ ورش التعليم المدني تزامنًا مع انطلاق مبادرة صيف شبابنا تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية وبتوجيهات الأستاذة إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة وإشراف الدكتور محمد غنيم مدير عام التعليم المدني والكوادر الشبابية والدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب والدكتور رحاب عسكر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية واستاذ اميل اسحاق مدير التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة.

هذا وتم تنفيذ رابع فعاليات الورش التدريبية بنادي الحسينية الرياضي بحضور ٢٥ شاب وفتاة ضمن المرحلة العمرية من ١٨- ٢٥ سنة كما يستهدف البرنامج التدريبي المغتربين وذوي القدرات والهمم.

يهدف برنامج التعليم المدني إلى ترسيخ قيم المشاركة والتطوع، وتنمية روح المبادرة لدى الشباب، واكتسابهم القدرة على المشاركة فى الحياة العامة، وتعريف النشء والشباب بحقوقهم وتشجيعهم على تبني المبادرات الإيجابية، بالإضافة إلى مكافحة التمييز بشتى أشكاله خاصة التمييز ضد المرأة، والفئات المهمشة من الأطفال والشباب، وذوي القدرات الخاصة، وتعزيز روح التسامح والتعامل مع التنوع والإختلافات واحترام الحريات العامة من خلال برنامج متخصص ومدربين معتمدين من وزارة الشباب والرياضة حيث إدارة ورش العمل الأستاذة نادية فتحي مدرب التعليم المدني المعتمد من وزارة الشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي للتعليم المدني تنفذ فعالياته خلال الفترة من ٢٠ أغسطس وحتي ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ بمراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظة الشرقية بواقع (١٠) ورش تدريبية تستمر فعالياتها على مدار ٣٠ يوما تنفذ الورش بإشراف ا. أمل وصفي مسؤل التعليم المدني بالمديرية

اضف تعليق