رئيس التحرير

بوابة نشأة الأحداث الجنوبية للمغرب تحتضن للمرة الأولى مسابقة الصيد السياحية والرياضية

السبت 12-10-2024 14:47

ابتداءً من مدينة لا تحتضن النسخة الأولى من أوتانا الوطنية للصيد السياحي الرياضي، حيث تنظم أوت الوطنية على مرحلتين الأولى في الــ 19 المعلنة يوم الــ 26 من أكتوبر، في حين يتبارى المشاركون حول أوتلانتا الدولية في الثاني من شهر نونبر القادم.

الحدث الذي سلط الضوء عليه من قبل لجنة السياحة البريطانية بجهة وادي الذهب، بدعم من مكتب الشريف للفوسفاط  OCP ويهدف إلى تسجيل توجيهات الملكية الخاصة بالتعاون مع المشاهير من المشاهير الثقافية والرياضية وتسليط الأضواء على المنطقة المحيطة.

وتعتبر مسابقة الصيد الرياضي السياحي في طرقة مبادرة العديد من الفرق بين مختلف الفعاليات الرياضية، من خلال الاعتماد على صيد الأسماك في نيويورك دون تعريضها للخطر أو القتل “ لا تقتل ”.“، حيث يتم تحرير جميع الأسماك التي يتم اصطيادها للمياه، وهو ما ييضفي على المهم أهمية خاصة تبرز في التمتع بالنظام البيئي البحري الفريد عمومًا، بما في ذلك تجربة متميزة ومختلفة لعشاق الصيد، لا سيما وأن للدخول تتمتع بشواطئ واسعة ومناخ طبيعي متميز بالإضافة إلى ذلك شروط محددة، تجعلها وجهة مفضلة لهذا النوع من المسابقات.

وعلى الرغم من المظاهر الرياضية السياحية، ستقام حملة تشكيل المعالم يوم الــ 17 من أكتوبر الحالية، بالتعاون مع المتسابقين إلى جانب ساكنة المدخل والجمعيات المحلية، وذلك بهدف توعية قاطعي المدينة بأهمية حماية المباني على جمال الشواطئ.

ومن ثم، سيتم تنفيذ يومي الــ 19 وــ 26 أكتوبر، تخصيص المقررات ليقوم بها أفضل الصيادين الرياضيين المغاربة بعض العناصر في متطلبات الصيد الجديدة، بفضل هذه الخطوة، أداة المتسابقين الذين سيحظون بفرصة تمثيل المغرب في المرحلة الدولية.

وجمع الجولة الدولية، المقررة في الــ 2 من نونبر المقبل، الرياضيين المغاربة المؤهلين والمشاركين من دول مختلفة، سيتنافسون حول صيد الأسماك حيث الرياضات المائية في نتائج جذابة.

وفضلا عن التأثر الرياضي والبيئي، حصلت هذه الفترة أيضًا على الجانب الاجتماعي من خلال تنظيم قافلة طبية يومية الــ 25 وــ 26 من أكتوبر فقط، مما يتيح لساكنة الحصول على مساعدة من استشارات طبية مجانية الأسباب المتخصصة، وذلك بفضل المساهمة، وفضلا عن الانضمام لتنظيم بالمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

ويندودر هذا الحدث، الذي حضّر بدعم السلطات المحلية وشركة مساهمة والشركة المغربية للهندسة السياحية (سميت)، إلى جانب ولاية داخل وادي الذهب، بالإضافة إلى مجموعة بريد المغرب، ضمن استراتيجية واسعة، تسليط الضوء على تعزيز مدينة داخلة كوجهة رئيسية للسياحة الرياضية، حيث تواصل منطقة الرياض مواقعها على الوجهات السياحية والرياضية العالمية.

 لذلك، ستكون هذه التظاهرة، ستكون مناسبة لتأكيد المكانة النموذجية التي تتبوؤها مدينة الداخلة، حيث يتواجد الكثير من الأوبرا بين الرياضة، وتحترم البيئة السياحية وهي ما تنسجم مع رؤية جلالة الملك محمد السادس لمستقبل الأسبق السياسية والمخططات الاستراتيجية الكبرى لتوجيه المنطقة، وما نتوقعه هو خطاه لتكون عبدًا ثقافيًا ورياضيًا على المستوى العالمي.

اضف تعليق